ترجمة: مريم المدحوب

 

الآن هو الوقت الأفضل لتكونَ كاتِبًا، إلاَّ أنَّ التكنولوجيا تُمارس ضغطًا على الكُتّاب ليعيدوا اكتشاف أنفسهم/ ذواتهم. إذ ليصبحوا كُتّابًا ناجحين بحاجة إلى نموذج جديد في عالم الكِتابة . الهدف من المفاتيح العشرة إيجاد/ توفير هذا النموذج.

١. العاطِفة: حُبكَ لِخلق العمل وتواصلك من أجله.
٢. الهدف: الأهداف الشخصية، الأدبية، النشر والمجتمع تُلهِمكَ للإنجاز.
٣. النثر: كرّس نفسك إلى ثلاثة أمور مقدّسة: القراءة، الكتابة والمشاركة.

الأمور الثلاثة المقدّسة للتواصل: النّاس، اعتلاء المنّصة للتحدث وقبل الترويج.

٤. الأشخاص: كونّ نجاحك بناءً على علاقات تبادل المنفعة. تفيد وتستفيد/ تأخذ وتعطي. التزم بخدمة أشخاص مجتمعك ممن يريدون مساعدتك؛ لأنهم يعرفوك/ يحبوك ويثقون بك. استخدم عاطفتك لخدمة الآخرين فهي المفتاح النهائي للنجاح والسعادة.
٥. المنّصة: اعتلي المنصة وتحدث، حاول أن يكون لك حضور دائم في مجتمعك وطبقة القرّاء المهتمة بقراءة اللون/ النّوع الخاص بكتاباتك.
٦. قبل التسويق: اختبر تسويق عملك بأكثر من طريقة قدر الإمكان.
٧. الترويج: ‎اخدم مجتمعك بمشاركتك شغفك لقيمة عملك.
٨. الاحتراف:

  • فلتكن لك نظرة إيجابية للنشر.
  • كن أحد أولئك الّذين يديرون نشاطًا تجاريًا يخلق ويعزز ويستمر برفد الساحة الأدبية بالمحتوى القابل للتطوير في العديد من النماذج، وسائل الإعلام و مختلف البلدان بقدر استطاعتك.
  • كوّن علامتك التجارية الخاصّة بك( ماركتك الخاصّة).
  • وسّع قدراتك على الإبداع والإبتكار، واستخدامك لوسائل التكنولوجيا الحديثة.
  • كن متعلمًا مدى الحياة.

٩. الأشخاص، الكوكب والربح:
فليكن تأثير هذه الأمور الثلاثة المرتبة بهذا الشكل (الأشخاص، الكوكب والربح) دائمًا نصب عينيك لتحديد معايير ما تريد فعله وتحقيقه.

١٠. المثابرة:
‎الثلاثي المقدّس يوحد المفاتيح العشرة: المحتوى، التواصل والالتزام. وجود الشجاعة، خطّة، الصبر، الانضباط، الايمان بالنفس، الرؤية البعيدة، الفشل هو الطريق للنجاح، تبسيط الحياة والاحتفال بالانجازات.

هذه المفاتيح تتحداك لتخلق توازن في المحتوى والتواصل. اتحادها سيخلق التآزر و النظام البيئي الأدبي سيبقى مزدهر طالما حافظت عليها. يمكنك تكييف وتطبيق هذه المفاتيح العشرة على مجالات مختلفة من حياتك الشخصية.